يبدو
أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يريد الانتشار إلى أقصى مدى، و في
الوقت الذي كان يعتبر فيه وسيلة للتواصل و الترفيه فقط فإن مسؤولي الموقع
يطمعون في أن يصبح وسيلة مهنية كذلك، حيث تشير المصادر إلى عمل الموقع على
نسخة " مهنية " تحت اسم
at Work.
Facebook
لا
شك في أن الولوج إلى حسابك على موقع التواصل الاجتماعي أثناء وجودك في
العمل قد يعرضك لكثير من المشاكل و التوبيخ من طرف رؤسائك في العمل، لكن
فايسبوك تريد تجاوز هذا المشكل و إطلاق نسخة " مهنية " من موقعها للتواصل
الاجتماعي تحمل اسم Facebook at Work.
و
حسب جريدة (فايننشال تايمز) التي أعلنت عن هذا الخبر فإن فايسبوك تريد أن
تجعل من نسختها الجديدة Facebook at Work شبيهة بمواقع من طراز LinkedIn أو
Viadeo، و حسب الجريدة فإن هذه النسخة ستكون شبيهة بالنسخة العادية و
ستأتي بصفحة أخبار رئيسية و بريد إلكتروني كما أنه يمكن أن تدمج خدمات
شهيرة كـ Office Online من مايكروسوفت و Google Drive من جوجل.
و
رغم أن فايسبوك رفضت التعليق على الأمر فإن بعض المصادر أشارت إلى أنه
بدأت فعلا التجارب على هذه النسخة داخل بعض الشركات في أفق إطلاقها رسميا
في القريب.