باحثون يتمكنون من إنتاج بطاريات قابلة للشحن في بضع دقائق

باحثون يتمكنون من إنتاج بطارايات قابلة للشحن في بضع دقائق

لا شك في أن مشكلة مدة شحن البطارية و مدة دوام الشحن من المشاكل التي يعاني منها كل مستخدمي الأجهزة الإلكترونية على اختلاف أنواعها و أحجامها، و هذا الأمر هو ما دفع باحثين من دولة سنغافورة إلى تطوير بطارية قابلة للشحن في بضع دقائق و تدوم لمدة أطول.
الكثير من المستخدمين يجدون صعوبة بالغة في انتظار شحن بطارية هواتفهم الذكية أو حواسيبهم العادية و اللوحية لمدة قد تصل إلى ساعات، خصوصا بعد أن أصبح الجميع متعلقين بأجهزتهم الإلكترونية، لكن يبدو أن هذا سيصبح من الماضي مع البطارية الجديدة التي سيتم إنتاجها قريبا.
و  قد تم تسليط الضوء مؤخرا على ابتكار جديد من سنغافورة، حيث قامت مجموعة من الباحثين المنتمين إلى جامعة (Nanyang) للتكنولوجيا بابتكار بطارية جديدة يتم شحنها في دقائق معدودة، و حسب فريق الباحثين فإن البطارية الجديدة هي من نوع (ليثيوم-أيون) حيث تم استبدال مادة (الغرافيت) بمادة (ثنائي أكسيد التيتانيوم) مما سيمكن من شحن البطارية بنسبة 70 في المئة خلال دقيقتين فقط، كما أنها ترفع من العمر الافتراضي للبطارية إلى 20 سنة.
و حسب الخبراء فإن هذا الابتكار الثوري الجديد لن يؤثر فقط  في مجال الأجهزة الإلكترونية و إنما كذلك في ميدان السيارات الكهربائية التي تعتبر مستقبل مجال السيارات بشكل عام، حيث ينتظر أن يتمكن المستخدم من شحن بطارية سيارته خلال 5 دقائق فقط.
التعليقات
0 التعليقات
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة المبدع