جوجل تكشف عن نيكسوس 6، نيكسوس 9 و Android 5.0 Lollipop

جوجل تكشف عن نيكسوس 6، نيكسوس 9 و Android 5.0 Lollipop

كما أشارت لذلك عدد من التقارير الصحفية فقد اختارت جوجل فعلا تاريخ اليوم 15 أكتوبر 2014 فيما يتعلق بإعلان آخر ابتكاراتها، و كما كانت توقعات الصحافة فإن الأمر لم يخرج عن ثلاث ابتكارات رئيسية و هي هاتف نيكسوس 6 و الحاسوب اللوحي نيكسوس 9 بالإضافة إلى النظام الجديد Android 5.0 Lollipop.
نيكسوس 6:

و قد أعلنت جوجل اليوم بشكل رسمي عن هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 6 و الذي تكلفت بصناعته شركة (موتورولا) و قد حامت حوله العديد من الأخبار و التسريبات الصحفية، إلا أننا اليوم أمام الخبر اليقين.
و سيأتي هاتف نيكسوس 6 بالكثير من المميزات من بينها شاشة (Quad HD) بقياس 6 بوصات ما يعني أن الجهاز الجديد سيصنف في خانة (الفابليت)، كما أنه سيكون معززا بمعالج رباعي النواة Snapdragon 805 من كوالكوم بتردد 2.7 جيغاهيرتز بالإضافة إلى معالج للرسوميات Adreno 420.
كما أن الهاتف الجديد مزود بكاميرتين الأولى خلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية أمامية بدقة 2 ميغابيكسيل بالإضافة إلى ما بين 32 و 64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي، فيما ستكون قوة بطاريته 3220 mAh، بالإضافة إلى عدد كبير من الخاصيات و الميزات الجديدة.
جوجل أعلنت أن هاتفها الجديد نيكسوس 6 سيكون متوفرا في الأسواق ابتداءا من 3 نوفمبر القادم مقابل 649 دولار و سيعمل بنظام جوجل الجديد Android 5.0 Lollipop.
نيكسوس 9:

من جهة أخرى قدمت جوجل حاسوبها اللوحي الجديد نيكسوس 9، الجهاز الذي تكفلت بتصنيعه الشركة التايوانية HTC في أول تعاون مع جوجل منذ سنة 2011، الجهاز الجديد سيأتي بعدد من المميزات التقنية من بينها شاشة بقياس 8.9 بوصة، بالإضافة إلى معالج Tegra K1 من نيفيديا بتردد 2.3 جيغاهيرتز و معالج رسوميات Kepler DX1، و قوة بطارية 6700 mAh كما أن نيكسوس 9 سيأتي بكاميرتين الأولى بدقة 8 ميغابيكسيل و الثانية بدقة 1.6 ميغابيكسيل.
و سيكون بإمكان المستخدمين تقديم طلبات شراء الجهاز ابتداءا من 17 أكتوبر لكنه لن يكون متوفرا في الأسواق إلا في 3 نوفمبر القادم مقابل ما بين 399 أورو و 489 أورو حسب سعة التخزين الداخلي سواء 32 أو 64 جيغا و سيعمل بالنظام الجديد Android 5.0 Lollipop.

 Android 5.0 Lollipop:

أما أهم ما كشفت عنه جوجل و هو ما كان الجميع ينتظره هو إعلانها عن نظامها الجديد Android 5.0 Lollipop و الذي كان موضوعا لكثير من التسريبات و الأخبار خلال الفترة الماضية، خصوصا مع ظهور قصة الفيديوهات التشويقية المسربة و المحذوفة بالأمس، النسخة الجديدة من نظام جوجل المحمول أندرويد ستأتي بتغييرات جذرية، متمثلة أساسا في واجهة رئيسية جديدة و مختلفة بالإضافة إلى مجموعة من المميزات.
و فيما كنا نعرف هذا النظام باسم Android L فإن جوجل اختارت تأكيد الاسم الحقيقي و النهائي للنظام و هو Android 5.0 Lollipop و الذي سيظهر رسميا في 3 نوفمبر في نفس موعد إطلاق نيكسوس 6 و نيكسوس 9.
التعليقات
0 التعليقات
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة المبدع