إلعب Flappy Bird على الكمبيوتر دون الحاجة لتسطيبها




Flappy Bird أو الطائر القفاز هي لعبة صدرت في شهر ماي من العام الماضي و يتم تنزيلها على الأجهزة الذكية وتكمن في محاولة السيطرة على طير ذو الشفاه الكبيرة من أجل تمريره بين الأنابيب , قد يبدو الأمر سهلاً إنما هو في الواقع معقد للغاية.لاقت اللعبة شعبية كبيرة وقد اجتذب هذا التطبيق الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم وكان التطبيق الأكثر تحميلاً على متجر "آبل" في 100 دولة، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا. إلا أن دونغ نغوين، مطور اللعبة، قرر سحبها من المتاجر الخاصة بالهواتف والأجهزة الذكية ولا تزال الأسباب غامضة إلى حد ما علماً أنه كان يتقاضى حوالى 50 ألف دولار يومياً من عائدات الدعاية فقط.


واحدثت اللعبة ضجة بعدما اصبحت احدى الالعاب الاكثر تنزيلا على الهواتف المحمولة عبر نظامي ابل واندرويد. ويتعين على مستخدمي اللعبة توجيه طائر بين انابيب خضراء اللون. وجرى تنزيل نسخة اللعبة على نظام التشغيل اندرويد ما يصل الى 50 مليون مرة. ويسأل اشخاص كثيرون دونج عبر تويتر عن قراره وقف اللعبة بعد يوم فقط على حديثه عن تطويرها لتعمل على الهواتف ذات نظام التشغيل ويندوز.
ولم يتسن الوصول لدونج للتعقيب. واغلق دونج هاتفه المحمول بعدما الغى مقابلة مع رويترز يوم الخميس. وكان دونج قال في مقابلة مع وسائل اعلام إن اللعبة التي قال إنه استلهمها من لعبة ماريو بروس الخاصة بشركة نينتندو تحقق ما متوسطه 50 الف دولار يوميا من خلال الاعلانات. وقال صديقان لدونج ان نينتندو ارسلت له خطاب تهديد.
وفي ظل هده المناوشات اصبحت مجموعة من المواقع تضع فلاش للعبة بحيث يمكنكك اللعب بسهولة على الويندوز دون الحاجة لتسطيبها مثل http://www.flappybirdforpc.net/ و http://flappybirdpc.net وغيرها من المواقع الأخرى.
التعليقات
0 التعليقات
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة المبدع